كيفية كتابة ايميل او رسالة الى الجامعات و المعاهد للحصول على قبول او منح دراسية


إرسال بريد إلكتروني إلى أستاذ او جامعات للحصول على منحة دراسية اوبحث





  • يجب أن يبدأ بريدك الإلكتروني بمقدمتك
  • من أنت ، أي درجة تسعى أو درجة أكملتها بالفعل؟ ثم ذكر إنجازاتك
  •  على سبيل المثال إذا كان لديك أي إنجاز آخر تعتقد أنه سيجعل ملفك الشخصي قويًا.
  • تذكر ، إذا كان لديك  أي إنجاز آخر يظهر أنك قوي أكاديميًا ، فذكر ذلك.




كيف تطلب فيزا المانيا للمعاهد انقر هنا





فيزا للتدريب في المانيا و كيف تطلبها انقر هنا





  • يمكن أن يكون الإنجاز هو المنحة الدراسية التي استفدت منها في أي بلد. اجعل النص غامقًا لإنجازك.
  • إذا كنت تسعى للحصول على الدرجة العلمية ، يمكنك كتابة عن بحثك على سبيل المثال ، فأنا أعمل حاليًا على مذكرة  عنوانها "......".




كيفية كتابة ايميل او رسالة الى الجامعات و المعاهد للحصول على قبول او منح دراسية<br/><br/>
كيفية كتابة ايميل او رسالة الى الجامعات و المعاهد للحصول على قبول او منح دراسية




ثم يمكنك كتابة المشاكل التي تواجهك





في الفقرة الثانية ، اشرح عملك البحثي في ​​سطرين أو ثلاثة أسطر ، والموضوع الذي تعمل عليه بالفعل





والأدوات التي تستخدمها لحل مشكلتك إما محاكاة أو تحليلي أو أي أداة أخرى.





إذا كنت قد قمت ببعض الأعمال المتعلقة بالبحث أو إذا كنت قد حضرت أي مدرسة صيفية أو كنت طالبًا دوليًا





للتبادل ، فذكر صراحةً والعمل الذي قمت به / تقوم به في هذه الوظيفة.





  • إذا كان بعض أعمالك البحثية قيد الإعداد يمكنك كتابتها.
  •  أخيرًا ، إذا أردت ، اذا كان لديك مهارات او اي معرفة ومعارف التي تجيدها والاهتمامات اقم بكتابتها
  •  على سبيل المثال ، إذا كنت جيدًا في البرمجة ، اذكر لغة البرمجة أو مستوى خبرتك فيها.




يجب إرفاق السيرة الذاتية و يجب إرفاق خطابات توصية ذا كانت متوفرة





نصائح وحيل حول كيفية كتابة البريد الإلكتروني للمشرف او الجامعة





  1. احرص دائمًا على الإيجاز والوضوح في ما تقوله.
  2. حاول شرح نقاطك بلغة بسيطة وأعد قراءة بريدك الإلكتروني إذا كان بإمكانك فهم ما كتبته بسهولة.
  3. اجعل النص غليط في كلمات مهمة BOLD 
  4. لا ترتكب أي أخطاء نحوية لأن الأساتذة  يقدرون دائمًا مهارات اللغة الإنجليزية الجيدة.
  5. إذا كنت مهتمًا بتحديث سيرتك الذاتية .




نموذج البريد الإلكتروني للحصول على تدريب او منحة جامعية





أستاذ محترم الاسم       ________





أتمنى أن تكون بخير. أنا مسجل حاليًا في برنامج الماجستير في الكهرباء في  جامعة....... . لقد أكملت دراستي .





أتابع حاليًا أطروحتي بعنوان "الانظمة " .





تشمل اهتماماتي البحثية التعلم الآلي ومعالجة الإشارات الرقمية وما إلى ذلك.





في الأطروحة ، لقد عملت على دمج تكنولوجيا مع تقنية .....





حاليا  أعمل كمساعد باحث  في هذا المشروع ، عملت على هذا الموضوع التكنولوجي والبحثي إلخ.





أقوم حاليًا بكتابة مقال صحفي حول............ ، والتي سيتم تقديمها. أ





علاوة على ذلك ، لدي مهارات تحليلية جيدة وأنا خبير في عدو لغات برمجية .





حصلت على إلهامي من خلال زيارة موقعكم الالكتروني للجامعة ..... ووجدت أن جامعتكم مهتمة  بالبحث في مجالي و وثيق الصلة بمجال البحث الخاص بي.





 أعتقد أن هناك عددًا من أوجه التشابه بين تخصص معهدكم واهتماماتي البحثية وكنت أتساءل عما إذا كان لديك أي وظيفة دكتوراه / ماجستير في مجموعتك البحثية.





 مرفق مع البريد الإلكتروني سيرتي الذاتية ونسخة لكل من الماجستير / البكالوريوس لاعتباراتك الكريمة.





 آمل أن أسمع منك قريبا. شكرا لك على وقتك.





مع تحياتي،





"أذكر اسمك"


5 تعليقات

  1. […] كيف ترسل للجامعة ايميل لحصول على قبول دراسي انقر هنا […]

    ردحذف
  2. […] كيف تكتب رسالة ايميل للجامعات و المعاهد لتحصل على قبول … […]

    ردحذف
  3. عمران احمد محمد31 أغسطس 2020 في 4:30 م

    انا عمران من السودان ارجو من حضرتكم السماح لي بفرصه دراسيه معكم ان امكن لان الاوضاع هنا كما تعلمون نسبه للظروف الذي نعيشها الان يوجد تكاليف كبيره للرسوم الدراسية لا استطيع دفعها لذلك ان سمحتم لي بفرصه معكم فقد فعلتم لي الكثير وسأكون عند حسن ظنكم

    ردحذف
  4. […] كيف تكتب ايميل للحصول على منح دراسية انقر هنا […]

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال